"موزيلا" تزيح الستار عن نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"موزيلا" تزيح الستار عن نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية

مُساهمة من طرف SAAD-FJG في السبت 7 يوليو - 22:20


أزاحت شركة "موزيلا" الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات الستار عن خططها المستقبلية المتمثلة في إطلاق نظام تشغيل جديد يحمل اسم "Firefox OS" يتسم بأنه مفتوح المصدر.

وتم تطويره من نظام تشغيل موزيلا المعروف باسم "Boot to Gecko"، وتبديل الاسم من "B2G" ليصبح "فايرفوكس أو إس" صُمم خصيصاً للهواتف الذكية.

ووفقاً لشركة "موزيلا"، فإن أول أجهزة تعمل بنظام تشغيل "فايرفوكس أو إس" ستكون قادمة من عدة شركات أهمها شركتا "TCL" و"ZTE" الصينيتان المتخصصتان في صناعة الهواتف الذكية وستكون هذه الهواتف مزودة بمعالجات منصة "Snapdragon" المقدمة من شركة "كوالكوم" الأمريكية.

وستأتي الأسواق بحلول العام المقبل، على أن يكون أول هاتف ذكي يعمل ضمن بيئة نظام تشغيل "فايرفوكس" سيتم طرحه بأسواق دولة البرازيل.

وقد تلقت شركة "موزيلا" وعوداً عديدة من شركات كبرى عاملة في مجال التقنية تهدف إلى دعم نظام تشغيلها الجديد، كما صرّح عدد من عمالقة الشركات المزودة لتقنية المعلومات وخدمات الاتصالات في جميع أرجاء العالم دعمها لنظام تشغيل موزيلا الجديد، أبرزها شركة الاتصالات الألمانية الشهيرة "دويتشه تليكوم"، وشركة "اتصالات"، و"سمارت"، و"سبرينت"، و"تليكوم الإيطالية"، و"تليفونيكا الإسبانية"، و"Telenor".

وفي الوقت التي تسعى فيه شركة "موزيلا" لإبرام اتفاقيات تعاون مشترك مع تلك الشركات الدولية لتحظى بدعم كبير لنظام تشغيلها الجديد، وقعت موزيلا اتفاقية واضحة مع شركة "تليفونيكا فيفو-Vivo" البرازيلية لتوفير خدمات تقنية المعلومات والاتصالات للأجهزة العاملة بنظام "فايرفوكس" داخل الدولة.

ويستند نظام تشغيل "فايرفوكس" إلى نواة "لينكس" وعلى محرك "جيكو"، فضلاً عن أنه مُصمم وفقاً لمعايير الويب الحديثة "HTML5".


avatar
SAAD-FJG
الإٍدارَة الـعَـامة
الإٍدارَة الـعَـامة

عدد المساهمات : 45
الـنـقـاط : 10574
الـشـكـر : 12
تاريخ التسجيل : 29/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى